iOSمقارنة أنظمة التشغيل :أندرويد و ويندوزفون و

0

iOSمقارنة أنظمة التشغيل :أندرويد و ويندوزفون و 

تشتد المنافسة بين أنظمة التشغيل كل يوم ، فلم تعد المنافسة بينهم على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية فقط ، بل تطورت المنافسة لتشتمل الساعات الذكية و الإكسسورات الذكية ، و اليوم سنقدم لك مقارنة بين أنظمة التشغيل الأساسية .

android king
السعر
الكثير منا يهتم أولاً بسعر الهاتف الذكي او التابلت قبل إمكانياته ، فمعظمنا يحدد المبلغ الذي سيدفعه و يبحث عن الهاتف او التابلت المناسب بذلك السعر ، و هنا يتفوق نظام الأندرويد على باقي الأنظمة ، حيث يتوفر العديد من الهواتف و التابلتس رخيصة السعر تعمل بنظام الأندرويد ، و يأتي نظام الويندوز فون في المرتبة الثانية ، حيث تتوفر هواتف ويندوزفون سعرها رخيص ، أما الـiOS يأتي في المرتبة الأخيرة ، فشركة أبل لا تبيع اي منتجات بسعر رخيص .
android-diversity
التنوع
معظمنا يهتم بشكل و حجم و إمكانيات الهاتف الذي يقوم بشراءه ، فالبعض يفضل هواتف بشاشات لا تتعدى الـ5 بوصة ، بينما يفضل البعض هواتف شاشاتها أكبر من 5 بوصة ، و كذلك في تصميم الهاتف ، و هنا يتفوق الأندرويدمرة آخرى ، فهناك العديد من الشركات التي تقوم بإنتاج هواتف أندرويد من شركة سوني و سامسونج الى الشركات الصينية المجهولة ، و يأتي الويندوزفون مرة آخرى في المركز التاني ، فبالرغم من ان مايكروسوفت هي من تنتج معظم هواتف الويندوز فون إلا انها تقوم بإنتاج مجموعة متنوعة من الهواتف كل عام ، و مرة آخرى يأتي نظام الـiOS في المرتبة الأخيرة ، فشركة آبل تنتج هاتفين فقط في العام ، و رغم ذلك قامت الشركة هذا العام بإنتاج هاتف الأيفون 6 بلس بحجم كبير لمحبي الهواتف الكبيرة .
ios-updates
التحديثات
تقوم كل من أبل و جوجل بإصدار نسخة جديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها كل عام ، بينما تقوم مايكروسوفت بإصدارت تحديثات بتقويتات مختلفة ، و بينما تقوم جوجل دائماً بتحديث هواتفها و أجهزتها "الـNexus" بأحدث نسخة من نظام الأندرويد ، إلا ان التحديثات لا تصل بتلك السرعة لباقي الهواتف ، و بعض التحديثات لا تصل أصلاً ، اما أبل فهي توفر تحديثاتها دائماً لهواتف الأيفون و أجهزة الأيباد في نفس الوقت ، و هنا تتفوق أبل في توفير التحديثات لأجهزتها ، بينما يأتي نظام الويندوزفون في المركز التاني ،  و يأتي نظام الأندرويد هنا في المركز الأخير .
ios-apps
متجر التطبيقات و الألعاب
 من المعروف ان هناك تطبيقات و ألعاب أكثر لنظامي الـiOS و الأندرويد عن نظام الويندوزفون ، و لكن عند المقارنة بين متجر أبل للتطبيقات و متجر الأندرويد ، نلاحظ ان متجر أبل منظم و محكوم بشكل أكبر ، فأبل تراجع التطبيقات و الألعاب بشكل جيد قبل نشرهم على المتجر ، بينما متجر الأندرويد يعاني من حالة فوضى كبيرة و وجود عدد ليس قليل من التطبيقات الضارة او المسروقة . و النهاية ، يتفوق نظام الـiOS هنا ، بينما يأتي نظام الأندرويد في المرتبة الثانية ، و أخيرا نظام الويندوز فون .
ios-privacy
الآمن ، الحماية و الخصوصية
تأتي الأنظمة الثلاثة بخاصية تحديد مكان الهاتف عن بعد و اغلاقة او مسحة كلياً ، كما تتوفر خاصية حماية بياناتك ببصمة يدك على نظام الأندرويد و الـiOS ، و لكن نظام الـiOS يمكنك ايضاً من التحكم في تصاريح التطبيقات و الألعاب ، و أي من التطبيقات يتستطيع أستخدام الكاميرا او معرفه مكانك و غيره ، بينما توفرت هذه الخاصية سابقاً في نظام الأندرويد و تم إلغائها للسبب ما، و لذلك يأخذ نظام الـiOS المركز الأول ، بينما يأخذ نظام الويندوز فون المركز الثاني و في المركز الأخير نظام الأندرويد .
android-customization
التخصيص Customization
إمكانية التعديل بسهولة على خلفية شاشة هاتفك او شكل الأيقونات قد لا يبدو امراً مهماً ، و لكن مع أستخدام الهاتف لمدة شهور ستلاحظ أهمية إمكانية التعديل ، و هنا يتفوق نظام الأندرويد ، حيث يوجد العديد التطبيقات التي تمكنك من تغير شكل الأيقونات و الخلفيات المتحركة ، و يأتي نظام الويندوز فون في المركز الثاني ، حيث يمكنك النظام من تغير اللون الأساسي للنظام و يمكنك من تنزيل Themes و التحكم في حجم الأيقونات و خلفياتها ، اما نظام الـiOS فيأتي في المركز الأخير ، فكل ما تستطيع فعله هو تغير الخلفية ، و لا يوجد تطبيقات تمكنك من تغير شكل الأيقونات او اللون الرئيسي للنظام .
Home-screen
واجهة النظام
تختلف واجهة كل من الأنظامة الثلاث عن الأخرى بشكل كبير ، فنظام الأندرويد حصل على تغير كلي في واجهته مع النخسة 5 lollipop ، بينما  تغيرت واجهة الـiOS مع النسخة الـ7 للنظام ، و هنا لا نستطيع ان نختار بينهم ، فكل واجهة لها مميزاتها و عيوبها  ، و النهاية الأختيار بين تصميم او غيره يعود لكل شخص و ما يفضل .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

Search This Blog

Powered by Blogger.

Oppo f9

NETWORK Technology GSM / HSPA / LTE LAUNCH Announced 2018, August Status Coming soon. Exp. release 2018, August BODY Dimensions 156.7 x 74 x...

share

Followers